منتدى قرية أم حريزات
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه

الوالي يشكل لجنة لحل مشكلة محطات مواصلات الخرطوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الوالي يشكل لجنة لحل مشكلة محطات مواصلات الخرطوم

مُساهمة  احمد امين في الجمعة مايو 24, 2013 2:28 am

اعترف بإخفاقات صاحبت تنفيذ تجربة نقل المواقف
الوالي يشكل لجنة لحل مشكلة محطات مواصلات الخرطوم

الخرطوم : بله علي عمر: اعترفت حكومة ولاية الخرطوم، بإخفاقات صاحبت تنفيذ تجربة نقل مواقف المواصلات، وشكلت لجنة طارئة برئاسة وزير التخطيط والبنى التحتية وعضوية كافة الجهات المعنية بالنقل والمواصلات لإجراء تقييم ومراجعة شاملة لكل الاجراءات التى تمت اخيراً بتعديل مواقف ومحطات المواصلات .
وفوضت الحكومة في اجتماع ترأسه الوالي عبد الرحمن الخضر، أمس، باتخاذ كافة المعالجات للاخفاقات التى صاحبت تنفيذ التجربة.
وقال الوالي ان الهيئة أعدت خطة علمية لكن واجهتها بعض المشاكل المتعلقة بتقديرات توقيت تنفيذها، كما انه لم يصاحبها اعلام جماهيري كافٍ يوضح للمواطنين كيفية التعامل مع الأوضاع، واضاف «مع ذلك لابد من معالجة للتوفيق ما بين الرؤية العلمية المستندة لموجهات المخطط الهيكلي ومعالجة شكاوي المواطنين من الاوضاع الجديدة» .
ووجه ممثلو الصحف انتقادات شديدة للإجراءات التى تمت في تعديل المواقف وما ترتب عليها من تعب ومشقة للمواطن في الانتظار لفترات طويلة في الخطوط الدائرية او السير على الأقدام مسافات طويلة في هجير الشمس .
وقال الخضر ان أبرز المشاكل التى واجهت المواطن هي عدم وجود وسائل نقل كافية للربط بين المحطات الثلاث (الإستاد ـ السكة حديد ـ شروني)، مؤكداً ان هذا الوضع لن تتم معالجته الا بتفعيل الخطوط الدائرية بحيث يتمكن كل مواطن من الوصول الى وجهته، وكذلك تعديل مسارات بعض الخطوط حتى لا يتكبد المواطن مشقة السير على الاقدام لمسافات طويلة والاسراع بإنشاء خطوط نقل مباشرة تربط بين المواقف في وسط الخرطوم.
وأصدر الاجتماع توجيهات للجنة باستصحاب الآراء الواردة في الصحف وأجهزة الاعلام، على ان تقوم اللجنة باستخدام كافة وسائل الاعلام المتاحة لاخطار المواطنين بالمعالجات التى تتم، وأمهلت الحكومة اللجنة الطارئة اسبوعا لإطلاع مجلس وزراء الولاية على المعالجات، وتقرر ان تباشر لجنة مراجعة تعديل مواقف المواصلات فور انتهاء الاجتماع امس.
ووجه مجلس وزراء الخرطوم في اجتماعه امس برئاسة والي الولاية، اللجنة باستخدام كافة وسائل الاعلام المتاحة لاخطار المواطنين بالمعالجات التى تمت، على ان ترفع اللجنة تقريراً بهذه المعالجات لمجلس وزراء الولاية خلال اسبوع، علي ان تباشر اعمالها اعتبارا من اليوم، ووجه المجلس بإلحاق الخط الحديدي الي الحاج يوسف ضمن البرنامج الاسعافي في قطاع القطارات لحل مشكلة المواصلات .
وكان مجلس الوزراء قد استمع الى تقرير قدمه مدير هيئة النقل والمواصلات، د.امين النعمة، تناول فيه سير تنفيذ خطة الحلول الجذرية والآنية لقضية المواصلات والأسباب التى دعت الهيئة الى تعديل المواقف بعد ان اصبح الدخول والخروج من المواقف القديمة أمراً في غاية الصعوبة، مع التزايد المستمر في وسائل النقل الصغيرة والكبيرة .
avatar
احمد امين
عضو متميز
عضو متميز

عدد المساهمات : 130
تاريخ التسجيل : 13/11/2010
العمر : 37
الموقع : المدينة المنورة

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى